loader image

Search for

انطلاق أول حركة (تير) بين المملكة العربية السعودية والكويت

بعد العديد من عمليات (التير) الناجحة من المملكة العربية السعودية إلى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والأردن ، تم تنشيط ممر  (التير) جديد من المملكة العربية السعودية إلى الكويت لأول مرة.

حيث وصلت حاوية محملة بالأثاث إلى ميناء الملك عبد العزيز بالدمام السعودية قادمة من الصين وهي شحنة محملة في شاحنة معتمدة من (التير)  ، وصلت بأمان إلى وجهتها النهائية في الكويت عبر حدود الخفجي البرية في المملكة العربية السعودية.

منذ تفعيل  (التير)  استمرت المملكة العربية السعودية في تعزيز الممرات التجارية الحالية من خلال زيادة تسهيل التجارة بموجب نظام  التير  الرقمي.

أشارت شركة Express Forwarding Services (EFS Logistics) التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها  إلى أول حركة التير بالتعاون مع سلطات الجمارك السعودية و SATA و IRU.

تسهل حركة التير الكبيرة هذه صناعة الشحن والنقل حيث أن نقل البضائع بموجب التير  يسمح بالاستمتاع بمزايا التير وهي كتالي :

  • عدم الحاجة إلى العديد من الموافقات من السلطات .
  • تخفيض تكاليف النقل
  • قبول الضمان الجمركي للعبور الافتراضي
  • توفير الوقت في الوثائق الجمركية ، والتخليص المسبق من خلال استخدام مرافق الإقرار المسبق الإلكتروني للتير

أدت الرحلة بأكملها بموجب التير  إلى تقليل أوقات النقل بحوالي 30٪ والتكاليف بنسبة تصل إلى 40٪

نحن فخورون بتنفيذ أول شحنة تير من ميناء الدمام البحري إلى الكويت مما أدى إلى خفض تكلفة النقل ووقت العبور. يتيح لنا نظام التير  أن نكون مزود خدمة متميزًا في صناعة الشحن ، وبالتالي تعزيز تقديم القيمة من خلال الابتكار

بفضل الجمارك السعودية لتوفيرها تجربة عبور حدودي رقمية وسلسة بموجب التير  ، يسعدنا للغاية أن يكون لدينا EFS كحامل تير  معتمد وواحد من بين الشركات الموثوقة في المملكة العربية السعودية. “.

 – السيد سمير محمد كيلفادين ، رئيس مجلس إدارة شركة Express Forwarding Services.